vendredi 30 décembre 2011

ستة أخطاء تقلل من سرعة تقوية العضلات

Posted on 12:52 by simo


أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى هذه النتيجة هي أنك لا تعطي عضلاتك الوقت الكافي لترتاج وتنمو بالصورة المطلوبة وهو ما يسمى بالتحميل الزائد ، فالعضلات تنمو فقط إن أعطيتها الوقت والتغذية المناسبين الذين يسمحان لها بالتعافي والراحة.

وهناك بعض المؤشرات التي تدلك على أنك تفرط في تمريناتك الرياضية ، منها شعورك الدائم بالتعب ، وأنك تفقد الشعور بفائدة هذه التمرينات ، وفقدان الشهية.

وأهم الأخطاء الشائعة التي قد تؤدي بك إلى الإفراط في التمرينات :

-زيادة التحميل على كل مجموعة عضلية ، فالتمرينات الكثيرة والمختلفة التي يمارسها أبطال كمال الأجسام يجب ألا تكون هي المثال الذي نحتذي به ، خاصة أنهم يمارسونها منذ فترة طويلة أو أنهم يستخدمون وسائل غير طبيعية لتنمية هذه العضلات ، وهو ما قد يعرضك لأخطار الإصابة بتمزق العضلات والأربطة.

-يجب أيضاً أن تمنح عضلاتك وقتها الكافي في ممارسة التدريبات ، حتى تعطي الأثر المطلوب ، فلا تكثر من التكرارات ، كما أنه من غير المفضل أن تقلل منها بصورة مخلة بقدرة هذه التمرينات على تحقيق أثرها.

-لا تتدرب لوقت طويل جداً ، فمدة التدريب تكون كافية جداً إذا لم تتجاوز ساعة واحدة ، يمكنك أن تبذل فيها قصارى مجهودك ثم تعطي لنفسك الوقت الكافي للراحة.

-الحرمان الغذائي : فالعضلات تحتاج إلى الكربوهيدرات والبروتين لتنمو ، لذا فإذا كنت تعتمد على نظاماً غذائياً شديد القسوة فلن تحقق عضلاتك الأمل المرجو منها.

-النوم لأقل من ثمان ساعات : فعضلات الجسم تنمو بأكملها في فترات النوم ، وكلما قلت فترة نومك كلما قلت قدرة جسدك على إنماء عضلاته.

No Response to "ستة أخطاء تقلل من سرعة تقوية العضلات"

Leave A Reply